سيارات سوريا
اهلا بكم في منتديات سيارات سوريا يسعدنا انضمامكم الينا عبر الضغط على زر التسجيل أو الدخول اذا كنت من اسرة منتديات سيارات سوريا .....


المنتدى الأول للسيارات في سوريا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا بكم في منتديات سيارات سوريا يسعدنا انضمامكم الينا عبر الضغط على زر التسجيل اعلاه
يمكنكم عرض سياراتكم للبيع الاستفسار عن السيارات الجديدة ومراقبة أخبار السيارات اليومية في سوريا والعالم ....
للتواصل مع الادارة على البريد الالكتروني التالي: sycars@hotmail.com

شاطر | 
 

 تقرير: هيونداي i10

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
demo
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 339
تاريخ التسجيل : 29/06/2010

مُساهمةموضوع: تقرير: هيونداي i10   الأربعاء يوليو 07, 2010 11:12 am


تحل هيونداي آي 10 الجديدة محل أتوس أو سانترو والتي تسوق في الأسواق الأوروبية تحت اسم أميكا، وتتحلى السيارة بأبعاد مدينية مع طولها البالغ 3.565 متراً وعرضها البالغ 1.595 متراً، إلا أن المميز مع هذه الأبعاد المدمجة أن السيارة قادرة على حمل خمسة ركاب بالغين بداخلها مع مستوىً مقبول من الراحة وحيز لا بأس به لصندوق الأمتعة.

ويتوفر للسيارة محرك وحيد وهو رباعي الأسطوانات بسعة 1.1 لتر وقوة 65 حصاناً حيث تقول شركتها أنها تستهلك من الوقود ما معدله (مدينة وسفر) 400 كم/20 لتر (5 لتر/100 كم) مع نسبة انبعاثات من غاز ثاني أوكسيد الكربون والتي لا تتجاوز 119 غ/كم.

ويتوفر للسيارة إضافياً علبة تروس آلية من 4 نسب أمامية الأمر الذي يعزز جاذبيتها بالنسبة للنساء ولو على حساب تراجع استهلاك الوقود.

وتنافس السيارات في فئة سيارات ميني حيث تتصدى لها ابنة عمها كيا مورنينغ/بيكانتو والتي تتحلى بشعبية كبيرة في الكثير من أسواق الشرق الأوسط وخاصة الأسواق السورية، كما تنافس معها في نفس الفئة فيات 500 وبيجو 107 وستروين سي 1 وتويوتا آيغو وشيفروليه سبارك.





تتحلى السيارة بتصميم عصري وجذاب رغم أبعادها المدمجة، فمن المقدمة تبدو الخطوط غاية في الحداثة وخاصة التناغم التام بين الصادم الأمامي الذي يشكل جزءاً لا يتجزأ من هذه المقدمة ويتكاكل في خطوطه مع شبك المقدمة والمصابيح كذلك لتشكل التركيبة ببساطتها تناغماً تصميمياً يوحي بانتماء السيارة إلى فئة أكبر منها.



أما من الجانب فيبدو التداخل الواضح لمصابيح المقدمة في الرفاريف الجانبية لدرجة يصل هذا التداخل إلى الخط السفلي للواجهة الزجاجية الأمامية، كما تؤكد الخطوط الجانبية على بساطة التصميم وانتماء السيارة إلى فئة السيارات المدينية، لتصل الخطوط إلى باب المؤخرة الذي ينحدر بشكل شبه شاقولي لتعزيز الحيز المتوفر لصندوق الأمتعة.


يتم صنع آي 10 في كوريا والهند بنفس الوقت، وهي تتشارك ببعض مكوناتها مع ابنة عمها كيا مورنينغ/بيكانتو دون أن تتشارك السيارتين بأي من المكونات الخارجية بدليل الاختلاف التصميمي بين كلتيهما. وتتحلى سيارات هيونداي بشكل عام بموثوقية جيدة وسمعة طيبة وخاصة في الأسواق السورية والمصرية والأردنية.

ولقد كان الجيل السابق من آي 10 سيارة يعتمد عليها رغم أن بعض النسخ المزودة بعلبة تروس آلية عانت من بعض المشاكل، ولكن باستثناء تلك المشاكل فإن الانتقاد الوحيد الذي تعرضت له السيارة كان متعلقاً بتماسكها والجودة الداخلية للمقصورة. ومع آي 10 الجديدة فإن مقصورة السيارة خضعت لتحسين واضح بالمقارنة مع سانترو مع انتباه أفضل للتفاصيل وتحسين لجودة البلاستيك المتوفر داخل المقصورة.

وتأتي جميع فئات آي 10 مزودة بوسادتي هواء أماميتين وثلاثة أحزمة أمان خلفية ثلاثية نقاط التثبيت، ونظام إيزوفيكس لتثبيت مقاعد الأطفال ومساند رأس قابلة لتعديل ارتفاعها وأقراص مكابح للعجلات الأربع (قد تختلف المواصفات بحسب الوكيل في كل بلد). كما تزويد كافة الطرازات بقفل مركزي مع تحكم عن بعد إضافياً.


أما في اختبارات السلامة الأوروبية يورو إن سي إيه بي فلقد حققت السيارة تقييم أربع تجمات من أصل خمسة بالنسبة للركاب، كما حققت أيضاً أربع نجمات من أصل خمسة بالنسبة للأطفال، بالإضافة إلى ثلاث نجمات من أصل أربعة بالنسبة للمشاة، وتعتبر هذه النتائج جيدة جداً لسيارة بهذه الفئة.

تعتبر راحة الركوب جيدة لسيارة بكهذا أبعاد كونها تستطيع تجاوز مطبات الطريق دون أن تتسبب بإزعاج للركاب، إلا أن محرك السيارة يصبح ذو ضجيج عالٍ عند مستويات الدوران المرتفعة له.



ورغم وضعية القيادة الجيدة فإن المقاعد بدت مستوية بالإضافة إلى افتقارها لتأمين الدعم لأجسام الركاب وخاصة في الرحلات الطويلة، وذلك بسبب القاعدة القصيرة للمقاعد وافتقارها للأطراف وكذلك القسم الداعم لأسفل الظهر.

يعتبر الحيز الداخلي للسيارة ممتازاً وخاصة فيما يتعلق بأرجل الركاب، وبدا من الواضح أن البالغين سيجدون متسعاً لأرجلهم في المقعد الخلفي حتى ولوكانوا ثلاثة، كما أن طريقة تصميم الأبواب تسهل من أمر الدخول/الخروج من السيارة.

وتبلغ سعة صندوق المتعة 258 لتراً والذي يعتبر جيداً لسيارة بهذه الأبعاد، كما أنه يمكن طي مسند المقعد الخلفي دون أن يمكن زلق ذلك المقعد نحو الأمام.

ويتوفر للسيارة إضافياً مكيف هواء وسي دي ونوافذ كهربائية وتحكم عند بعد للقفل المركزي، وتعديل لارتفاع مقعد السائق وحيز تخزين تحت أرضية صندوق الأمتعة ومرايا وقبضات أبواب بنفس لون السيارة، كما يتوفر لها إضافياً أيضاً عجلات بقياس 15 إنشاً وتدفئة للمقاعد الأمامية وعاكس هواء خلفي علوي وفتحة سقف كهربائية.

وتعتبر مقصورة السيارة ذات انهاء جيد وخاصة لوحة قيادتها القاتمة اللون والتي تتميز بتوضعها البسيط دون أن تعطي شعوراً بأنها رخيصة، وبنفس الوقت فان يجد أحدنا في المقصورة أو في لوحة القيادة ما يلفت النظر من تفاصيل تصميمية جذابة كالتي نجدها مثلاُ في فيات 500 أو ميني.




كما ذكرنا فإنه يتوفر للسيارة محرك وحيد بسعة 1.1 لتر وقوة 65 حصاناً مع عزم دوران يبلغ 99 نيوتن.م وهو ينطلق بها 0-100 كم/سا خلال 16.1 ثانية في الفئة المزودة بعلبة تروس يدوية مع تأخير قرابة 2.5 ثانية للفئة المزودة بعلبة تروس آلية، وتبدو الفئة المزودة بعلبة تروس يدوية أفضل لشخصية السيارة وخاصة مع محركها ذو القوة المتواضعة، إلا أن الفئة المزودة بعلبة تروس آلية لا تشكو من شيء، وتعتبر خياراً أسهل للنساء رغم أنها تشكو من بعض التأخر في ردة فعلها.

ولقد بدت النسخة المزودة بعلبة تروس يدوية نشطة بما فيه الكفاية للتنقل داخل المدينة مع السفر بسرعة تبلغ 110 كم/سا دون أي إزعاج ومع استقرار كامل، ودون أن يتوقع أحدنا تجاوزاً نشطاً أو حتى ملبياً لأقل الرغبات. كما تعاني السيارة أثناء صعود المرتفعات وستسمع على الفور صوت محركها الذي سيصبح ضجراً، وسوف تسمع هذا الضجيج أيضاً عند زيادة سرعتك عن 120 كم/سا.

ويتوفر للسائق رؤيا جيدة من كافة الاتجاهات مع وضيعة قيادة جيدة الأمر الذي يسهل من قيادة السيارة والمناورة بها داخل المدينة، كما أن النوافذ الواسعة للسيارة تعزز من أمر المناورة بها وتسهل أمر ركنها والتعامل معها وخاصة أن عرضها لا يتجاوز 1.59 متراً الأمر الذي يمكنها من أن تحشر نفسها في أي مكان داخل زحمة السير. ورغم ارتفاع سقفها وقلة عرضها فإنها تبدو آمنة وثابتة على الطريق مع تماسك مقبول لإطاراتها.

وأهم ما في سيارة بهذه الفئة هو استهلاكها للوقود والذي بدا مميزاً مع الفئة المزودة بعلبة تروس يدوية وهو بحدود 328 كم/20 لتر والتي تختلف بحسب طبيعة البنزين وطبيعة الازدحام وقد تنخفض الى 260 كم/20 لتر في شوراع المدن السورية التي باتت شبيهة بشوارع طوكيو من شدة ازدحامها. كما يصدر محرك السيارة من غاز ثاني أوكسيد الكربون ما معدله 119 غ/كم.

أما الفئة المزودة بعلبة تروس آلية فيتراجع معها استهلاك الوقود إلى 278 كم/20 لتر الأمر الذي يعني أنه قد ينخفض إلى 240 كم/20 لتر حسب نوع البنزين وشدة الازدحام، كما أن نسبة الانبعاثات من غاز ثاني أوكسيد الكربون ترتفع إلى 139 غ/كم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
demo
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 339
تاريخ التسجيل : 29/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: تقرير: هيونداي i10   الثلاثاء أغسطس 31, 2010 3:59 am

السيارة بيقولوا سيارة اقتصادية جداً
وبالنسبة للسعر الفاضية مع الترسيم 515.000
والكاملة اوتوماتيك مع الترسيم 655.000
وأنا اجدها احلى من الشيفروليه سبارك وأفضل سيارات هاتشباك في فئتها
وبالنهاية هي سيارة مدينة وأكيد ما رح تسابق فيها
هيدا رأيي وبس تحياتي للجميع وخاصة للعضو zezo Smile

_________________


المنتدى
هو المكان الذي يجتمع فيه الأعضاء لتبادل الخبرات
وهو معناه في كلمة واحدة تبادل الخبرات
وليس معناه أبداً .... أنت تسأل ونحن نجيب
بل معناه .... نحن نسأل و نجيب

من فضلك
ساهم بكل ماتسطيع للمشاركة .... ولو حتى أقل الأيمان .. كلمة شكراً
فربما يكون العضو الذي تساعده اليوم .... هو الذي يساعدك غداً
أبدأ بما تعرفه ... وتجنب السلبية والكسل
تذكر وإنما كم أخذت
نعطيك وإن تعطى بالمقابل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العرندس
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 24/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: تقرير: هيونداي i10   الخميس ديسمبر 16, 2010 3:53 am

الصراحة سيارة حلوة واقتصادية وعملية ومناسبة للعائلة الصغيرة وسعر مقبول وانا بفضل العادي على الاتوماتيك وشكرا للمنتدى وللاعضاء مع فائق الحب والتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقرير: هيونداي i10
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيارات سوريا :: سيارات سوريا :: السيارات الجديدة-
انتقل الى: