سيارات سوريا
اهلا بكم في منتديات سيارات سوريا يسعدنا انضمامكم الينا عبر الضغط على زر التسجيل أو الدخول اذا كنت من اسرة منتديات سيارات سوريا .....


المنتدى الأول للسيارات في سوريا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا بكم في منتديات سيارات سوريا يسعدنا انضمامكم الينا عبر الضغط على زر التسجيل اعلاه
يمكنكم عرض سياراتكم للبيع الاستفسار عن السيارات الجديدة ومراقبة أخبار السيارات اليومية في سوريا والعالم ....
للتواصل مع الادارة على البريد الالكتروني التالي: sycars@hotmail.com

شاطر | 
 

  قانون سير جديد و أشد صرامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو علاء
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 25/06/2010

مُساهمةموضوع: قانون سير جديد و أشد صرامة   الثلاثاء يونيو 29, 2010 10:17 am

أصبح قانون السير الجديد المزمع تطبيقه خلا ل مدة شهر ونصف الشهر يشكل هاجسا للمواطن السوري ، فمن مبارك لجهود الحكومة في الحد من الحوادث والتجاوزات المرورية عبر القانون ، إلى منتقد له جملة وتفصيلا لاعتباره زيادة في أموال الخزينة و"طاقة قدر " لدر المال على عناصر الشرطة !
وجاء قانون السير الجديد بأرقام مرتفعة لكثير من المخالفات التي وصل بعضها إلى عشرات الالاف من الليرات السورية, و التي اجتهد على وضعها فريق لم ينسى أبسط الأشياء حتى المشاة المخالفين لإشارتهم الخاصة بهم .

هل يحتاج كل شرطي إلى شرطي !!

" مصطفى " سائق سيارة أجرة يترحم مسبقا على زمن الــ "25 " التي كانت كلمة السر التي يستخدمها مع " أصدقائه" من عناصر الشرطة , فتجاوزه الآن لإشارة المرور هو كارثة كبرى : " سو ف نبكي لا حقا على أيام الربع لأن تجاوز الإشارة مع القانون الجديد سوف يكلف 7000 آلاف ليرة يعني بالعربي ارتفعت التسعيرة أضعاف كثيرة لدى أحبابنا الشرطة ".

أما "محمود " الذي يمتلك شاحنة صغيرة فلم يعد يستطيع أن يأخذ عائلته إلى أي مكان عبر سيارته لأن نزهة قصيرة مع القانون الجديد قد تكلفه أيضا الــ 7000آلاف ليرة : " لا حقا لن أتمكن من أخذ عائلتي في صندوق الشاحنة ، لكن ما هو المبرر لذلك هل يجب أن يستقلوا تكسي وأن أسير ورائهم ".

ويتساءل ياسر " سائق ميكرو باص " : هل يتوجب علينا دفع هذه المبالغ التي قد نحتاج إلى أسابيع لتحصيلها فكلنا معرض للخطأ لكن من سوف يحاسب التجاوز إذا كان من أحد عناصر المرور بعشوائية المخالفة ، هل يحتاج كل شرطي إلى شرطي " .

أما " أبو ابراهيم " صاحب سيارة تاكسي فيقول " كيف بدي أثق إنو أسلم سيارتي لشوفير , يعني إذا قطع إشارة مرور واحدة كل يوم , بشهر واحد بيبيعني السيارة " .

لكن " أدهم " يشيد بقانون السير الجديد في حال تطبيقه بنزاهة شديدة : " أعتقد أنه سوف يردع المستهترين بحياة البشر فأغلب الحوادث سببها السرعة الشديدة من قبل المتهورين لكنني أتمنى النزاهة من جميع المسؤولين عن تطبيق القانون الجديد "..
وزير الداخلية : " تطبيق القانون دون استثناء ومحاسبة قاسية لضعاف النفوس "

وكانت اللجنة العليا للمرور قد ناقشت الخميس الفائت واقع المرور في سوريا والبحث عن الحلول الوقائية للحد من وقوع حوادث المرور المتزايدة بكثرة ، وأزمة المرور وما يترب عليها من أضرار .

وتحدث اللواء " عبد المجيد " عن خطة جديدة لتدريب عناصر المرور على قانون السير الجديد مؤكدا على تطبيقه دون استثناء أحد ومنع استغلال القانون من بعض ضعاف النفوس لمصالحهم الشخصية مشيرا إلى المحاسبة الشديدة للمتجاوزين .

وأشار إلى "انه يجرى العمل لدراسة مشروع استيراد 50 راداراً حديثاً لمراقبة السرعات على الطرق داخل المدن وخارجها، ما يسهم في تعزيز المراقبة المرورية"

7 سوريين يقضون كل يوم في حوادث الطرق وحلب الأولى !
في إحصائية رسمية لإدارة المرور تبين بأن عدد الحوادث الحاصلة في العام 2007 وصل حتى " 28599"" حادثا 76% منها في داخل المدن والباقي وقع خارج المدن .

وبلغ عدد الوفيات في الحوادث " 2818" شخصا بينما سجل عدد الجرحي بـــ " 16145" مما يعد رقما مرعبا حيث احتلت محافظة حلب المرتبة الأولى تليها دمشق وريفها .

وبين العميد " فاروق موصلي " رئيس إدارة المرور إلى أن 7 أشخاص يموتون يوميا نتيجة الحوادث المرورية في سوريا عموما .

وكانت هذه الإحصائيات قد جاءت في مناقشة واقع الحوادث المرورية في سوريا وبحث السبل للحد منها حيث ترطز القانون الجيد كأحد هذه السبل .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sycar.3arabiyate.net
 
قانون سير جديد و أشد صرامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيارات سوريا :: أخبار :: أخبار السيارات في سوريا-
انتقل الى: