سيارات سوريا
اهلا بكم في منتديات سيارات سوريا يسعدنا انضمامكم الينا عبر الضغط على زر التسجيل أو الدخول اذا كنت من اسرة منتديات سيارات سوريا .....


المنتدى الأول للسيارات في سوريا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا بكم في منتديات سيارات سوريا يسعدنا انضمامكم الينا عبر الضغط على زر التسجيل اعلاه
يمكنكم عرض سياراتكم للبيع الاستفسار عن السيارات الجديدة ومراقبة أخبار السيارات اليومية في سوريا والعالم ....
للتواصل مع الادارة على البريد الالكتروني التالي: sycars@hotmail.com

شاطر | 
 

 كورولا 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
demo
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 339
تاريخ التسجيل : 29/06/2010

مُساهمةموضوع: كورولا 2011   الإثنين يناير 31, 2011 2:04 am

كورولا toyota corolla 2011

يمثل طراز كورولا بالنسبة لتويوتا كبرى شركات السيارات في العالم، والتي تمر في فترة لا تحسد عليها، السلاح الأقوى في معركة الحفاظ على الصدارة في عالم السيارات، فهو أكثر سياراتها مبيعاً وأكثر سيارة مبيعاً في التاريخ على الإطلاق، بمعدل بيع وسطي يصعب تصديقه... مع بيع نسخة من طراز كورولا كل 40 ثانية في مكان ما من العالم! ولكن من سبق له أن اختبر كورولا أو كان له تجربة مع أي جيل من هذه السيارة، سيتيقن بأن هذا الرقم منطقي بفضل ما تشتهر به تويوتا كورولا أكثر من غيرها وهو... الإعتمادية المتفوقة.







ولكي تبقى كورولا في القمة مع الجيل العاشر الأخير الذي تم تقديمه عام 2007، بعدة نسخ تبعاً للأسواق ورغبة كل منها، إذ تُسوق في أوروبة باسم أوريس وبنسخة هتشباك حصراً، حيث لا مكان في قلوب سكان القارة العجوز لسيارات السيدان المتوسطة، قامت تويوتا بتجديد كورولا بنسخة السيدان التي تصل إلى أسواقنا بعيد مدة قصيرة من تجديد الهتشباك أوريس.


ويبدو بأن تويوتا نجحت في التعديلات التي طالت معظم جوانب كورولا بدءاً من التصميم الخارجي، حيث جرى استبدال المقدمة بمقدمة جديدة، من الصادم الأمامي الذي أُعيد رسمه من جديد والأضواء الأمامية التي تم استبدالها بأخرى أجمل وأكثر بروزاً وظهوراً، كما تم اعتماد شبك تهوية جديد وأنيق، واكتسبت المرايا الجانبية مؤشرات انعطاف على غرار ما هو سائد في سيارات هذه الأيام، وخضعت المؤخرة أيضاً إلى عمليات تجميل جرى فيها إعادة رسم الأضواء الخلفية وإعطائها رونقاً إضافياً، كما تم استبدال الصادم الخلفي وإعادة تنسيق مكان لوحة السيارة الخلفي، وهذه التعديلات ساهمت في زيادة الطول الخارجي بمقدار 5 مم ليصبح 4,545 مم.





ووفرت تويوتا أيضاً تصميمات جديدة للعجلات وقامت بتحسين الداخل والمقصورة، بغرض رفع جودة نظرة الركاب والسائق لمقصورة كورولا، وذلك من خلال استبدال المقود بمقود جديد وتحسين شكل لوحة القيادة واستخدام عدادات جديدة يحتوي كل عداد على شاشة رقمية داخله، كما جرى رفع جودة المقاعد من خلال تحسين نوعية القماش المستخدم في الإكساء واعتماد قماش فاخر من نوع (ألكنترا)، وأدخلت تويوتا عدة تجهيزات جديدة إلى كورولا، أبرزها تزويدها بنظام تحكم عن بعد متعدد الوظائف يسمح بفتح الصندوق من خلال جهاز التحكم، وتم إضافة بلوتوث ووصلات USB وAUX.

ميكانيكياً، بات بالإمكان لمحركات كورولا التزود بنظام توقف - انطلق، علماً بأنها تتوفر في الأسواق العالمية بثلاثة محركات بنزين هي 2.0 لتر يولد 156 حصاناً و1.6 لتر يولد 132 (نأمل أن يصل إلينا) و1.3 لتر يولد 101 حصاناً، وسيبدأ تسويق كورولا المجددة للعام 2011 قريباً في جميع أسواقها العالمية.

_________________


المنتدى
هو المكان الذي يجتمع فيه الأعضاء لتبادل الخبرات
وهو معناه في كلمة واحدة تبادل الخبرات
وليس معناه أبداً .... أنت تسأل ونحن نجيب
بل معناه .... نحن نسأل و نجيب

من فضلك
ساهم بكل ماتسطيع للمشاركة .... ولو حتى أقل الأيمان .. كلمة شكراً
فربما يكون العضو الذي تساعده اليوم .... هو الذي يساعدك غداً
أبدأ بما تعرفه ... وتجنب السلبية والكسل
تذكر وإنما كم أخذت
نعطيك وإن تعطى بالمقابل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كورولا 2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» - || 2011 BMW X6 || -
» نكــــــــــــــــــت 2011
» 2011 سيارة كورفت Z06
» السيارة المرعبة Tt 2011
» موده 2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيارات سوريا :: سيارات سوريا :: السيارات الجديدة-
انتقل الى: