سيارات سوريا
اهلا بكم في منتديات سيارات سوريا يسعدنا انضمامكم الينا عبر الضغط على زر التسجيل أو الدخول اذا كنت من اسرة منتديات سيارات سوريا .....


المنتدى الأول للسيارات في سوريا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا بكم في منتديات سيارات سوريا يسعدنا انضمامكم الينا عبر الضغط على زر التسجيل اعلاه
يمكنكم عرض سياراتكم للبيع الاستفسار عن السيارات الجديدة ومراقبة أخبار السيارات اليومية في سوريا والعالم ....
للتواصل مع الادارة على البريد الالكتروني التالي: sycars@hotmail.com

شاطر | 
 

 ما يلزم تغييره عند شراء سياره مستعملة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
demo
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 339
تاريخ التسجيل : 29/06/2010

مُساهمةموضوع: ما يلزم تغييره عند شراء سياره مستعملة   الإثنين يوليو 26, 2010 11:56 am

بدايه أحب أن أنوه على ان هذا الموضوع هو لمساعدة اي شخص إسترى سياره مستعمله ... و مبروك للجميع إن شاء الله


الزيوت:


اي سياره مستعمله عادة لا يهتم صاحبها بتغيير الزيت قبل البيع و الأفضل تغيير زيت الموتور و الكشف على زيت الباور و الباكم (زيت الفرامل) و الكشف على نسبه زيت الفتيس مانيوال أو أوتوماتيك


الفرامل:



الفرامل من الأشياء التي تهمل في السياره و عادة التيل لا يصمد طويلا و في معظم الأحوال يكون متأكلا و يعرض حياتك للخطر و الألإضل الكشف على التيل و المساتر و الطنابير.


الكاوتش:


أيضا كاوتش السياره من الأشياء الهامه و إهمالها يعني تعريش حياتك للخطر حيث إذا كان عمرها الإفتراضي انتهى أو أوشك على الإنتهاء حتة و لو كان شكلها كالجديده يعني هلاكك لا قدر الله إذا كنت على سرعة عاليه و إنفجر الكاوتش لا قدر الله.

و لما كان من الصعوبه معرفة حالة الكاوتش الحقيقيه بالفحص الظاهري و جب سؤال صاحب السياره عن عدد الكيلو مترات التي قطعها بفرد الكاوتش و التأكيد عليه ان هذا لا يعني شيئا و ان هذا لن يقل من ثمن السياره بشىء, و يجب ان تعني كلامك فقد يخفي عمرها أو حالتها الحقيقيه إذا شعر انك ستقلل من ثمن السياره.

و هناك شىء واحد يدل على فساد إطار السياره و هو وجود إعوجاجات بها أو تشققات على حافة الإطار من الخارج, في هذة الحاله يجب تغيير الإطار التالف على الفور بآخر من نفس النقشه


التكييف:


يجب قياس نسبه الفريون في التكييف قبل إستخدامه تحسبا لأي شىء


السيور:


يجب مراحعة سير الدينامو و المارش و تغيير سير الكاتينه إذا كان كاوتش و ليس جنزير و الشائع في معظم السيارات الكاتينه الكاوتش و ليس الجنزير, و معلومه عامه, الفيات 127 كاتينه جنزير


الفلاتر:


يجب تغيير فلتر الزيت و الهواء و البنزين للسياره المستعمله فور شرائها.


التاكيهات:



يجب مراجعة ظبط التاكيهات للسيارات القديمه, فالآن معظم السيارات تاكيهات هيدروليك و لا تحتاج لضبط...


اللمبات:



يجب الكشف على عدم تلف اي لمبه من لمبات الإشاره أو الإستوب و ما إلى ذلك.



أشياء للنظر عليها لراحه في القياده:




الإسطوانه و الديسك إن لم يكونا بحاله جيده سبب هذا في تآخر في سحب السياره و زياده نسبه حرق البنزين, و بالنسبه للسيارات الإنجكشن يجب تغيير حساس الأوكسجين و ذلك لأهميته في خفض نسبه الكاربون من خلال حساب نسبه الكاربون في العادم و على ذلك تقليل نسبه البنزين و بالتالي تقليل إستهلاك النزين عامة



ـــــــــــــــــــــــــــــ


قد لا تحتاج السيارات الموديلات الحديثه من تغيير للسيور حيث انها تكون غالبا بحاله جيده و لكن الكشف عامة لن يضر أحدا, و أيضا قد لا تحتاج لعمل معظم ما سبق ذكره و لكن عامة أنا أقوم بعمل كل ذلك حتى أنسى السياره تماما, و الله الموفق للجميع إن شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
feras.heso
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 24/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما يلزم تغييره عند شراء سياره مستعملة   الأحد أكتوبر 24, 2010 3:32 am

تسلم ايديك يا غالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mymmed
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: ما يلزم تغييره عند شراء سياره مستعملة   السبت يناير 29, 2011 1:09 pm

نرجو الترجمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما يلزم تغييره عند شراء سياره مستعملة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيارات سوريا :: سيارات سوريا :: السيارات المستعملة-
انتقل الى: